لماذا يتم حظر مُنتجات الايبوكسي ريزن من الدخول إلى قطاع غزة

سبب منع مادة الايبوكسي ريزن من الدخول الى غزة

منتجات الايبوكسي ريزن هي نوع من البوليمرات التي يتم استخدامها في مجموعة متنوعة من التطبيقات المُختلفة، بما في ذلك الطلاء والدهانات والعزل وصُنع المُجسمات الفنيّة.
صب الايبوكسي ريزن، لماذا الريزن ممنوع في غزة

الايبوكسي ريزن معروفة عالمياً بخصائص الترابط القوية ومقاومة التآكُل الكيميائي. ومع ذلك، للأسف الشديد، يتم حظر دخول مواد الايبوكسي ريزن إلى قطاع غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.هناك عدة أسباب تمنع الريزن من الدخول إلى غزة أو استيرادها؛ أحد الأسباب هي أنها مادة مُتعددة الاستعمالات، مما يعني أنه يُمكن استخدام الريزن للأغراض المدنية والعسكرية بدل من الأغراض الفنيّة والابداعية.

حيث أنهُ يتم استخدام الايبوكسي بشكل شائع حول العالم في إنتاج الأسلحة والمُتفجرات وغيرها من المعدات العسكرية، ويخشى الكيان الاسرائيلي أن يتم استخدامه في غزة لتصنيع هذه الأنواع من المواد.
تصنيع الاسلحة و الصواريخ من الايبوكسي ريزن

يرتبط الحظر المفروض على تصدير الايبوكسي ريزن الى غزة أيضًا بالصراع السياسي المُستمر بين الكيان الاسرائيلي وفلسطين، حيث تُسيطر إسرائيل على حدود قطاع غزة وتفرض قيودًا صارمة على أنواع البضائع التي يمكن أن تدخل القطاع ومنها الايبوكسي ريزن والمُصلب - المُنشف.

الحظر المفروض على مادة الإيبوكسي هو جزء من هذه القيود ويهدف إلى منع إنتاج الأسلحة والمعدات العسكرية الأخرى في غزة.علم فلسطين و اسرائيل / ايبوكسي ريزن فلسطين

من المُحزن بالتأكيد أن مادة الإيبوكسي محظورة في غزة، لأنها مادة مُفيدة ولها العديد من التطبيقات العملية والفنيّة، حيث من المُحتمل أن يستفيد العديد من الفنانين في غزة من قدرتهم على استخدام الايبوكسي ريزن في عملهم والذي يمكن استخدامه لإنشاء قطع قوية ومتينة وممتعة من الناحية الجمالية.

ومع ذلك، من اللمُهم فهم الأسباب الكامنة وتوضيحها لأبناء شعبنا في غزة وراء الحظر والتدابير التي تم اتخاذها، في حين أن الحظر المفروض على الايبوكسي ريزن قد يُمثل تحديًا للفنانين وغيرهم من المبدعين.

لماذا يتم منع مادة الريزن في غزه

كبديل مُحتمل للريزن، قد يتمكن مُجتمع الفنانين في غزة استخدام منتجات جيسمونيت في المُستقبل القريب. بحيث أنها مادة شبيهة بالريزن ومُتعددة الاستخدامات ومتينة ويمكن استخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات، بما في ذلك النحت والمجوهرات وحتى الأثاث تماماً كالايبوكسي ريزن، كما أنها غير سامة وآمنة للاستخدام البشري، وأوفر بالتكلُفة مما يجعلها بديل مُناسب للريزن.

مواد الجيسمونيت بديلة للريزن في غزة

بشكل عام، من المُهم إيجاد طُرق لدعم ورعاية الإبداع والتعبير الفني لسُكان قطاع غزة حيث نعمل جاهدين في إدخال مُنتجات شركة جيسمونيت الى القطاع بالمُستقبل القريب لتكون البديل المثالي لمُنتجات الايبوكسي ريزن.

RELATED ARTICLES

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. تم وضع علامة على الحقول المطلوبة *

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها